اشراقات النهضة العمانية

(((( عمان دار الوفاء ))))
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 افتتاح الفرع الجديد لبنك التنمية العماني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 10/02/2010
العمر : 23
الموقع : omani2010.yoo7.com

مُساهمةموضوع: افتتاح الفرع الجديد لبنك التنمية العماني   الجمعة مارس 05, 2010 10:58 pm

الهنائي: الفرع يقدم تسهيلات مميزة لتدعيم الاستثمارات والمبادرات الفردية لممارسة الأنشطة الاقتصادية عنوان ثانوي
المصنعة - الشبيبة:
افتتح بنك التنمية العماني أمس مقر فرعه الجديد في ولاية المصنعة بمنطقة الباطنة تحت رعاية حسني بن فؤاد طلبيلة الخبير المالي بمكتب معالي وزير المالية، نائب رئيس مجلس إدارة البنك وبحضور عدد من المسؤولين والمشايخ وأعيان المنطقة.
وألقى أحمد بن سعيد الهنائي مدير فرع المصنعة كلمة في حفل الافتتاح قال فيها: إن فرع البنك في المنطقة منذ عام 1981م في ولاية بركاء وافتتح فرعا آخر في ولاية الرستاق عام 1986، وفي عام 1995 تم دمج الفرعين ليتأسس فرع المصنعة كون هذه الولاية تعد نقطة ارتكاز لبقية الولايات الست التي يشملها الفرع بخدماته وهي ولاية المصنعة وبركاء والسويق والرستاق ونخل والعوابي.
وأضاف في كلمته أن الفرع يقدم تسهيلاته وخدماته للمستثمرين المحليين في كافة القطاعات الاقتصادية مثل الزراعة والثروة السمكية والحيوانية والورش والقطاع الصناعي والسياحي والتعليمي وقال إن القطاع الزراعي يحتل المرتبة الأولى من نشاط الفرع الإقراضي بنسبة 44 بالمائة و 34 بالمائة للنشاط الثروة السمكية وتتوزع بقية النسب لبقية الأنشطة الاقتصادية.
مشاريع متميزة
وأشار إلى أن عمليات البنك تميزت بالانسيابية خاصة وأن فرع البنك يسعى إلى استقطاب المشاريع الجديدة والمتميزة لضمان الاستمرارية وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها مستقبلا وأكد أن البنك يقدم تسهيلات إلى الشركات والمؤسسات المالية العمانية والأفراد تصل بحدها الأقصى إلى مليون ريال ويتقاضى فائدة لا تتجاوز 3 بالمائة سنويا بدعم حكومي تبلغ نسبته 6 بالمائة، مشيرا إلى أن أعمال البنك تتميز بالتسهيلات في منح المشروعات فترات سماح ومدة سداد مناسبة وفقا لطبيعية كل مشروع والتدفقات النقدية له.
وقال أحمد بن سعيد الهنائي إن البنك يقدم منتجا متميزا لصغار المستثمرين يهدف إلى تشجيع الشباب العماني أصحاب الريادة في إنشاء مشاريعهم أو تطويرها وتمنح هذه القروض بشروط مناسبة منها لا يتجاوز قيمة التمويل خمسة آلاف ريال وأن يكون صاحب المشروع متفرعا بالكامل لمشروعه ولا تتجاوز التكلفة الإجمالية للمشروع 20 ألف ريال ويمنح القرض بدون فوائد وتكون الفائدة مدعومة بالكامل من الحكومة.
تشغيل رأس المال العامل
وقال إن بنك التنمية العماني لايألو جهدا في مواصلة جهود التطوير لخدماته ومنتجاته لتحقيق الأهداف التنموية المواكبة للخطط التنموية في السلطنة مؤكدا إلى أنه قد سبق أن أعلن البنك عن طرح منتجات جديدة خلال العام الماضي تمثلت في منتج القروض التشغيلية (رأس المال العامل)
ومنتج الودائع الادخاية ( ازدهار ) والذي يسعى البنك من خلاله إلى زرع ثقافة الادخار لدى صغار المستثمرين لاسيما القطاعات الأخرى في المجتمع وذلك لكي تساهم مدخراتهم لدى بنك التنمية العماني من تنمية العديد من المشاريع بواسطة التمويل التنموي الذي بلاشك يفرز قيمة مضافة داخل المجتمع المحلي وأهمها توفير فرص عمل للشباب العماني داخل هذه المشاريع وتقديم منتجات جديده وبجودة متميزة.
وأكد أحمد الهنائي أن منتج موسمي الذي تفضل مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وخلال انعقاد ندوة التنمية الزراعية بعبري فأمر بالموافقة على قيام بنك التنمية العماني بتقديم القروض الموسمية بفائدة لا تتجاوز 3 % للمزارعين.
14 فرعا
قال الهنائي يقدم البنك خدماته من خلال سلسلة فروع منتشرة في كافة أرجاء السلطنة بلغ عددها 14 فرعا وفرعين إقليمين أحدهما في صحار والآخر في إبراء ولدينا في إدارة البنك تطلعات مستقبلية لفتح العديد من الفروع في مناطق مختلفة من السلطنة وفقا لدراسات جدوى ووفقا للاستراتيجية التي ينفذها حاليا البنك مع أحد بيوت الخبرة العالمية بهدف أن يصل البنك إلى مؤسسة مصرفية تتميز بتقديم خدمات شاملة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وأكد بأن البنك أصبح يواكب المتغيرات والمتطلبات للاقتصاد الوطني وذلك كله يأتي في مواكبة الخطط التنموية للسلطنة، ولهذا سيكون بنك التنمية العماني حاضرا ومواكبا لكل تطلعات المستثمر العماني الصغير والكبير بهدف إيجاد مشاريع تنموية اقتصادية ناجحه تعزز من قدرات وإمكانيات الاقتصاد الوطني العماني.
وقد تفقد راعي الحفل والحضور مقر الفرع الجديد واطلعوا على الخدمات التي يقدمها الفرع والآليات المتبعة في عمليات الإقراض التنموي وفي ختام الحفل قدم لراعي الحفل هدية تذكارية بمناسبة رعايته للحفل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://omani2010.yoo7.com
 
افتتاح الفرع الجديد لبنك التنمية العماني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اشراقات النهضة العمانية :: بلادي سر بقائي :: المشاريع التنمية في السلطنة-
انتقل الى: