اشراقات النهضة العمانية

(((( عمان دار الوفاء ))))
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المشاريع السياحيه ف السلطنه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 10/02/2010
العمر : 23
الموقع : omani2010.yoo7.com

مُساهمةموضوع: المشاريع السياحيه ف السلطنه   الجمعة مارس 05, 2010 11:02 pm

* الموج السياحي:

Shocked يعتبر مشروع الموج من المنتجعات السكنية والسياحية الفخمة، ويمثل أحد أكبر وأكثر المشروعات السياحية تميزا في السلطنة حتى الآن، حيث أتاح الفرصة لتأسيس شراكة واعدة بين الحكومة والمستثمرين في القطاع الخاص, وسوف يتم إنشاء هذا المشروع العملاق والفخم الذي يمتد على مساحة 7.3 كيلومترا على طول ساحل طبيعي نظيف يقع على بعد مسافة قريبة من العاصمة مسقط ففي 14 سبتمبر 2004 تم التوقيع على مذكرة تفاهم في مسقط بين حكومة السلطنة وشركة ماجد الفطيم للاستثمار، من دولة الإمارات العربية المتحدة لتطوير المرحلة الأولى من منتجع (الموج) البحري قرب مسقط والذي يعتبر من أهم المشاريع السياحية الطموحة التي يتم تنفيذها بالسلطنة.

وتنص المذكرة على تخصيص مبلغ 35 مليون ريال عماني ( 90 مليون دولار أمريكي) لإنجاز المرحلة الأولى من مشروع (الموج). وتساهم في المشروع كل من شركة صناديق الاستثمار الوطنية، التي تمثل صناديق التقاعد العمانية وصندوق الاحتياط العام للدولة، حيث اتفقت هذه المؤسسات على الدخول في شراكة مع شركة ماجد الفطيم للاستثمار تأسيس شركة مساهمة لإطلاق هذا المشروع الضخم.

وتشمل المرحلة الأولى للمشروع عملية استصلاح لحوالي 400.000 مترا مربعا من الأراضي لتكوين البنية الأساسية للمشروع ومعالمه الهامة والتي ستشتمل على إنشاء ملعبا للجولف ومرسى ونادي اليخوت. وفي المرحلة الثانية سوف تستثمر الشركات القائمة على تنفيذ وتطوير المشروع مبلغ 186 مليون ريال عماني إضافي لتشييد الفنادق والفلل السكنية، والمطاعم والمحلات التجارية ومراكز الترفيه لتشكل من مجملها هذا الصرح السياحي الضخم والمنتجع الحصري بقيمة نهائية تبلغ 310 مليون ريال عماني (805 مليون دولار أمريكي).

وستكون هناك ثلاث فنادق فخمة في مشروع الموج لكل منها طبيعته ومميزاته الخاصة بالإضافة إلى الشاطئ وفلل الجولف إلى جانب المساكن المشتركة الراقية التي سيتم تشييدها على أحدث طراز والعديد من خيارات الترفيه والاسترخاء الموزعة على أربع مناطق.

وعلى الجانب الغربي من المشروع سيكون هناك فندق من 200 غرفة بمثابة منتجع صحي يطل على واجهة شاطئ البحر، ويحتوي على جميع كماليات مرافق الترف الراقية وبجواره نزل من 300 غرفة مخصصة للمؤتمرات ومرتادي لعبة الجولف وذلك في ميدان الجولف الجديد الكون من 18 حفرة إلى جانب حوالي505 فيلا تطل على ميدان الجولف المحيط.

وبالقرب من هذه المرافق الراقية سيتم إنشاء 230 فيلا شاطئية وسكنية ستخصص لمواجهة الطلب على تملك العقارات السكنية الراقية وذلك للاستفادة من قرار حكومة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم بالسماح للأجانب بتملك العقارات السكنية في السلطنة.

*منتجع بر الجصة: cheers

يفتتح في العاصمة مسقط خلال شهر يوليو من هذا العام منتجع سياحي صحي راقي على المستوى العالمي ألا وهو منتجع الجصة السياحي المكون من 683 غرفة بالتعاون مع المؤسسة السياحية الصحية (شنجريلا)، والذي يوصف بأنه من أكثر المجمعات السياحية الصحية المثيرة في منقطة الخليج. ويتم إنشاء هذا المنتجع الصحي العالمي في منطقة بجنوب مدينة مسقط بحيث يطل على شاطئ حصري على البحر، ويقع في منطقة تحيط بها المناظر الطبيعية الخلابة، ويتكون المجمع السكني للمنتجع والمصنف بدرجة خمس نجوم، من ثلاثة فنادق منفصلة تستهدف شرائح مختلفة من السياح المغرمين بالترف والرفاهية، والمهتمين بحياة الراحة حيث تتوفر فيه كل وسائل الراحة والترفيه. وتتميز كل غرفة بالسكينة لوجود شرفات خاصة وممرات رائعة تطل على واجهة البحر.

وقد صمم مشروع المنتجع على مساحة تبلغ 124 فدانا من الحدائق الغناء والمناظر الطبيعية الساحرة، وينفرد على ثلاث شواطئ خاصة وحصرية لمرتاديه مع وجود مسرح ومدرج ضخم يتكون من 1000 مقعد لتقديم كافة أنواع العروض الترفيهية، وإلى جانب ذلك، فهناك مركز للمؤتمرات وقاعة لمختلف المناسبات تتسع لما يقارب ـ 800شخص مع توفر تسعة عشر منفذ لبيع الأطعمة والمرطبات الفاخرة، إضافة إلى وجود قرية للتراث العماني تقام فيها الفعاليات والأنشطة والمعارض الثقافية والتي تعكس التراث والتقاليد العمانية المتميزة. كما سيكون في المنتجع الرائع والذي يعكس طبيعة المعمار العماني والعربي بشكل عام مرفق صحي فخم تحت إدارة مؤسسة عالمية معروفة حيث تتوفر به كافة أنواع الخدمات الصحية المختلفة إلى جانب عدد من الرياضات المائية بما فيها مدرسة للغوص ومجمع للألعاب الرياضية (جمنازيوم) وقناة مائية تنساب ببطئ لتصل بين اثنتين من برك السباحة في المنتجع.

فندق الواحة: rendeer

يحتوي هذا الفندق على 302 غرفة، وقد تم تصميمه لإقامة العائلات، حيث يضم ناديا للأطفال وبركة سباحة خاصة بهم يضفي عليه الجو العائلي صبغة مريحة غير رسمية مع وجد قاعات مخصصة لرعاية الأطفال، وأنواع الأطعمة التي تناسب أذواق العائلات إلى جانب منافذ بيع المرطبات، وكل هذه المميزات تضفي جوا من المرح والابتهاج لجميع أفراد العائلة.

فندق البندر:

Evil or Very Mad وهو يعتبر قلب المنتجع النابض بحيث يحتوي على 198 غرفة من الطراز الراقي، ويوفر تجربة أكثر تطورا بحيث يردف أكثر رجال الأعمال والسياح الأفراد الساعين للترفيه وتمضية أوقات فراغهم . وبالرغم من أن جميع الفنادق بالمنتجع ستكون من درجة الخمس نجوم، إلا أن البندر سيكون أكثر ترفا وحصرية. وسوف تربط قناة مائية بطيئة الانسياب بحوضي السباحة بحيث يسمح للسابحين من الطفو وغيرها. وبما أن فندق البندر يوجد في منتصف المجمع فهو يضم معظم المطاعم بالإضافة إلى وجود غرف للمؤتمرات والاجتماعات إلى جانب سوق لبيع المنتجات الحرفية المحلية كتحف تذكارية للضيوف.

فندق الحصن: Twisted Evil

وبالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن شيء أكثر خصوصية وترف فإن فندق الجصة سيوفر لهم تجربة رفيعة تفوق ما تقدمه فنادق الخمس نجوم العادية. فسوف يكون لهذا الفندق قاعته الراضية الخاصة(جمنازيوم) إلى جانب شاطئه الخاص. وبالرغم من أن هذه المرافق والتسهيلات تقدم إلى ضيوف الفندق بصفة حصرية, إلا أن هؤلاء يمكنهم أيضا استخدام كل المرافق والتسهيلات الأخرى الموجودة في المنتجع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://omani2010.yoo7.com
 
المشاريع السياحيه ف السلطنه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اشراقات النهضة العمانية :: بلادي سر بقائي :: حاضر عمان المشرق-
انتقل الى: